« الأب سالم لولص يحتفل بقداسه الاحتفالي الأول في بيت جالا »        « الأب أكثم حجازين قاضيًا في المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس وعمان »        « رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بأمسية ترانيم مريمية – الأرض تحاكي السماء »        « كنيسة سيدة البشارة في بيت جالا تحتفل بأربعاء الرماد وبدء الصوم الكبير لعام 2017 »        « بيت جالا: في إطار التوأمة مع كاريتاس اسبانيا وفد كنيسة سيدة البشارة يتوجه الى اسبابنا »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
 

http://www.jec.ps

الشبيبة الطالبة المسيحية

نبذة تاريخية:

مؤسس الشبيبة الطالبة المسيحيّة هو الأب جوزيف كاردين، طوَّر الكاردينال جوزيف كاردين مراجعة الحياة كطريقة تساعد الناس في أن يكتشفوا ويجدوا حلاًّ للتناقض القائم بين إيمانهم وواقع الحياة حيث تكلَّم عن وجود ثلاث حقائق أساسية في الحياة:

1.  حقيقة الإيمان: كل القيم التي نؤمن بها وتحقق ملكوت الله ..

2.  حقيقة الحياة: الاختبارات، الواقع الذي نحياه ..

3.  حقيقة الحركة: منهجيات العمل، الحلول الكنسية

الكنيسة ممثَّلة بكافة حركاتها تقوم بالتقريب بين حقيقة الإيمان الجميلة والمثالية، وحقيقة الحياة الصعبة والمؤلمة.في كثيرٍ من الأحيان في الحركة: ننظر ونحلِّل خبرات حياتنا ثم نحكم عليها من منطلق إيمان. فنقوم بأعمال تشكِّل خطوات صغيرة للتغيير في واقع الحياة باتجاه حقيقة الإيمان

فروحانية الحركة هي روحانية مراجعة الحياة والعمل من أجل الطلاب ومعهم عبر

منهجية: أنظــر.. أحكـم.. أعمــل

 انظر: 

دراسة الواقع. ما هو؟ الانطلاق من النظرة المبهمة الغامضة إلى النظرة الحقيقة والعميقة للواقع كما هو. البحث عن الأسباب التي أدّت إلى وقوع أو حدوث مثل هذا الواقع، التأثيرات، النتائج. التعمّق ٿي مراجعة الواقع المعاش. ويعني أيضاً رؤية الواقع بعين الأيمان، حتى ولو كثرت الصعوبات. وليس فقط بنظرة بشرية.  

أحكم: 

الحكم بالعقل على المشاكل بعيدا عن الأمور العاطفية، والعمل على مبدأ النقد البناء الموضوعي، ورؤية الواقع من منظار مسيحي وعلى ضوء الإنجيل المقدس. كذلك الحكم على الواقع من خلال تعاليم وحياة السيد المسيح. وهذا يتطلّب أن يكون لدى كل واحد منهم إنجيله، وأن يتعرفوا أكثر على السيد المسيح وحياته وتعاليمه، وعدم الهروب أو رفض الحقيقة كما هي، وعدم الخوٿ من مواجهتها. هي مرحلة الحكم على الواقع كما هو.

إعمل:

رسالة الشبيبة المسيحية التي بفنيت من أجلها ليست فقط النظر إلى الأمور والحكم عليها. بل العمل في سبيل الأٿضل للمجتمع، من خلال العمل الجماعي أو الفردي. لقاء الشبيبة ليس فقط تعبئة وقت الفراغ، بل أستخدام ووضع كل ما وهبنا إياه الله من المواهب في سبيل الآخرين، إنها مرحلة توضيح الخطوط العملية بشكل واضح ومحدود. ومرحلة التفتيش عن الطريقة السليمة في تنفيذ العمل ومساعدة الشباب على العمل بيد واحدة وروح واحدة.

 الشبيبة الطالبة المسيحية الجامعة والعاملة:

تعتبر الجزء الأكبر والمهم في حركة الشبيبة الطالبة المسيحية تعنى بالشباب ومشاكلهم الاجتماعية، تعمل الشبيبة على التقرب الى الله من خلال برامجها الخاصة

تحت مسؤلية كاهن الرعية والاخت ليوني  وتتكون من 20 عضو مشترك ولهم فعالياتهم ونشاطاتهم. حيث يتم الاجتماع الاسبوعي لهم كل يوم جمعه  الساعه السلدسة مساءا

الفرقة الثانية الشبيبة الطالبة المسيحة الثانوية  

تحت مسؤلية الاخت ماري بيير   وتتكون من 20 -25 عضو مشترك ولهم فعالياتهم ونشاطاتهم ايضا . حيث يتم الاجتماع الاسبوعي لهم كل يوم السبت الساعه الخامسة مساءا.

الفرقة الثالثة الشبيبة الطالبة المسيحة الاعدادية  

تحت مسؤلية الاخت ماري بيير   وتتكون من 20 - 28 عضو مشترك ولهم فعالياتهم ونشاطاتهم بالمثل . حيث يتم الاجتماع الاسبوعي لهم كل يوم خميس الساعه الخامسة مساءا.

الفرقة الرابعة البراعم

من الصف الاول لغاية الصف السادس حيث يتم االلقاء معهم يوم كل يوم الاحد قبل القداس وبعد القداس لعمل النشاطات والقاء التعليم الديني بشكل قصص وفعاليات مختلفه. وعددهم يتراوح ما بين 35 : 50 طفل .

للمزيد زيارة موقع الشبيبة على  www.jec.ps

 

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017