« المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيمها التدريبي الخامس والعشرون السنوي لعام 2018 »        « رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بمسيرة تقليدية في ضاحية كرميزان »        « بيت جالا: رعية سيدة البشارة تشيع عازف الأورغن الاستاذ جورج أبو دية »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بأربعاء الرماد 2018 »        « رعية سيدة البشارة تفتتح احتفالات عيد الميلاد وبازار ميلاد الرب ...فرح العائلة »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بمسيرة تقليدية في ضاحية كرميزان
رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بمسيرة تقليدية
 في ضاحية كرميزان
 

بيت جالا –اختتمت رعية سيدة البشارة للاتين في مدينة بيت جالا الشهر المريمي بمسيرة تقليدية انطلقت من ضاحية كريمزان وصولاً إلى كنيسة سيدة البشارة والمعهد الاكليريكي، بمشاركة وبحضور الأب حنا سالم كاهن الرعية رئيس البلدية السيد نقولا خميس والأب برنس يوسف رئيس دير كريمزان والأب بشار فواضلة من المعهد الاكليريكي وطلاب المعهد والشماس المساعد علاء بعير والاخوات الراهبات ورئيس جمعية مار منصور الاستاذ ريكاردو هاني واعضاء الجمعية وقائد المجموعة البابوية الاستاذ هاني عازر اضافة الى جمع غفير من أبناء ارعية و المدينة والمحافظة.

 

هذا وانطلقت المسيرة من دير السالزيان في ضاحية كريمزان – المهددة بالمصادرة- من مساء يوم الأحد 3/6/2018 والقى الأب حنا سالم كاهن الرعية كلمة ترحيبية بالجموع وشاكراً الأب برنس يوسف على استقباله والي بدوره رحب بالجميع ومعلنا انطلاق المسيرة، التي جابت شوراع المدينة وللمرة الأولى تم اداء أغنية شعبية فلسطينية في وسط المدينة خاصة للعذراء مريم عمل على القائها السيد سهيل زرينة ومساعدة الجموع الحاضرة في أدائها مما أضافة بهجة اخرى على المسيرة، ثم وصولاً الى ساحة الكنيسة والمعهد الاكليريكي حيث كان في استقبال المسيرة الأب يعقوب رفيدي رئيس المعهد الاكليريكي وجمع لفيف من كهنة المعهد اضافة الى جوقة الترانيم التابعة للمعهد للصلاة واختتام الشهر المريمي المبارك.

 

في بداية الصلاة رحب الأب حنا سالم مرة أخرى بالحضور وعلى المشاركة في هذه المسيرة. ومقدما شكره لكل الذي ساهموا بإنجاح المسيرة التقدليدية وفي كلمة مقتضبة من قبل الأب بشار فواضلة مقدماً شكره إلى الأب حنا سالم وعلى الجميع لتلبيةالدعوة وأضاف أن العذراء مريم هي الحامية وهي الام لكل منا علينا تكريمها لأنها أم ربنا يسوع المسيح له المجد. والجدير ذكره أن جوقة الترانيم التابعة للمعهد عملت على ادء الترانيم المريمية في الاحتفال.

ويذكر أيضاً أن المجمعة البابوية شاركت في المسيرة التقليدية ممثلة بافراد قيادتها من حيث الترتيب والنظام اضافة الى مشاركة فرقة عزف القرب.

 

ويذكر أن ضاحية كريمزان تخوض معركة البقاء مع الاحتلال الاسرائيلي الذي صادر ما نسبته 90% من أراضي ضاحية كريمزان لصالح جدار الفصل العنصري والذي بدأ فعلاً بعزلها وسلخها مدينة بيت جالا والتي تعبر المنفذ الأخير للمدينة من حيث الأراضي الخضراء والتوسع الأفقي  نصلي معاً لامنا مريم العذراء لابعاد شبح الجدار عن مدينتنا الحبيبة.

 

ويذكر أيضاً أن الاخوات الراهبات قمن بتزيين السيارة والتي تبرع بها مشكوراً السيد باسم زرينة واللواتي عملن على تزيينها بالورود ومجسم العذراء مما اضاف بهجة وطلعة جميلة رائعة للعذراء مريم.

وكل عام وانتم بخير.

 

للمزيد من الصور اصغط هنا Facebook

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2018