« رعية سيدة البشارة تفتتح احتفالات عيد الميلاد وبازار ميلاد الرب ...فرح العائلة »        « رعية بيت جالا تحتفل بعيد يسوع الملك وبمرور 67 عامًا على تأسيس المجموعة البابوية »        « بيت جالا: الرعية تحتفل بعيد القديسة الفونسين وبيوم التراث الفلسطيني »        « هيئة إدارية جديدة لجمعية مار منصور الخيرية في بيت جالا »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد القديس منصور - شفيع جمعية مار منصور »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
رعية سيدة البشارة تفتتح احتفالات عيد الميلاد وبازار ميلاد الرب ...فرح العائلة

رعية سيدة البشارة تفتتح احتفالات عيد الميلاد وبازار ميلاد الرب ...فرح العائلة

 

بيت جالا – بيوم فرح كبير وبقداس احتفالي كبير  بهيج افتتحت رعية سيدة البشارة في بيت جالا احتفالات عيد الميلاد المجيد لعام 2017، وترأس قدس الأب يعقوب رفيدي رئيس المعهد الاكليريكي وبمشاركة الأب حنا سالم كاهن الرعية، وبحضور رئيس البلدية السيد نقولا خميس ومدير مركز شرطة بيت جالا جميع فعاليات الرعية وجمع كبير من أبناء الرعية

 

وفي بداية القدّاس رحّب الأب حنا بالضيوف وشكرهم على تلبية دعوتنا لحضور القداس، وافتتاح بازار الكنيسة السنوي الذي حمل إسم ميلاد الرب فرح العائلة ليكون الميلاد فرح دائم للعائلة ، وشكر الأب يعقوب على تلبية دعوته ولترأسه هذا الاحتفال وافتتاح البازار السنوي.

 

وفي عظة من الأب يعقوب الذي رحب بالحضور الرسمي والجمع الكبير من أبناء الرعية وبين أهمية عيد الميلاد ووجود كلمة الله المتجسدة بيننا، فقال: “ماذا يعني المسيح لنا في حياتنا؟ وُلد فقيراً في مذود ولكنه أصبح ملك الملوك، لذلك علينا أن نكون شهوداً حقيقيين على ذلك. من هذه الأرض، أرض السلام وأرض المسيح، ولد عليها من أجلنا ومات من أجلنا أيضاً، وصعد الى السماء” وأضاف “إن عيد الميلاد المجيد هو حياة جديدة في عائلاتنا، وحياة جديدة في أعمالنا ومصالحتنا مع الله”.

 

والقى السيد نقولا خميس كلمة مقتضبة في نهاية القداس الذي شكر كاهن الرعية على دعوته لافتتاح البازار السنوي وموحهاً نداء الى مدينة بيت جالا ليكونوا يداً واحدة في مجابهو عمليات بيع الأراضي والتصدي للارضاي المصادرة وبيت جالا هي بلد التآخي وبلد الجميع، وأضاف أيضاً الى التفريط بالأرض فهي التي تجمعنا في خندق واحد، وفي نهاية كلمته وجه التهنئة الى الكاهن الرعية وأبنائها بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة.

 

بعد القداس توجّه الجميع الى افتتاح البازار السنوي العاشر في قاعة البشارة التابعة للكنيسة بحضور رئيس البلدية،، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني تتقدمهم فرقة عزف القرب التابعة للمجموعة البابوية البيتجالية .

 

وشمل البازار على العديد من الزوايا منها مستلزمات عيد الميلاد والماكولات الشعبية والزينة الخاصة بالعيد بالاضافة الى زاوية الالعاب وأيضاً زوايا اليانصيب، هذا وشارك في اعداد وتحضير البازار جميع فعاليات الرعية دون استثناء بمشاركة الاخوات الراهبات اللواتي أبدعن في التحضير . وكل عام وأنتم بخير.

 

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017