« هيئة إدارية جديدة لجمعية مار منصور الخيرية في بيت جالا »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد القديس منصور - شفيع جمعية مار منصور »        « بيت جالا: رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد ارتفاع الصليب »        « بيت جالا: قداس شكر وداع الأب أكثم حجازين واستقبال الأب حنا سالم في رعية سيدة البشارة »        « المجموعة البابوية البيتجالية تبدأ فعاليات مخيمها التدريبي السنوي لعام 2017 »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد القديس منصور - شفيع جمعية مار منصور

رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد القديس منصور - شفيع جمعية مار منصور 

 

بيت جالا-bjlc: احتفلت رعية سيدة البشارة بعيد القديس منصور دي بول شفيع جمعية مار منصور بقداس احتفالي ترأسه الأب حنا مسعد كاهن الرعية ويمشاركة الأب يعقوب رفيدي رئيس المعهد الالكيريكي والأب اياد الطوال مدير عام البطيريكية اللاتينيةوبحضور جميع اعضاء الهيئة الإدارية لجمعية مار منصور وجمع كبير من أبناء الرعية. وايضا حضور راهبات بنات المحبة في بيت لحم التي اسسها القديس منصور.


وفي عظة الأب حنا التي تناولت الحديث حول انجيل اليوم, منها أن لا يحجب الإنسان نفسه عن رؤية أخيه الإنسان المحتاج, والفقر هو فقر لله وللآخر, طوبى للفقراء فإنهم أبناء الله يدعون.


وكيف أن موازين هذا العالم تنقلب عند الله, الويل لكم أيها الشباع الآن لأنكم ستجوعون, الويل لكم أيها الضاحون الآن لأنكم ستبكون, وكيف أن الله سيشبع الجياع خيراً من خيرات الأبدية.


ومضيفاً شكره وتقديره لكل الذين عملوا في جمعية مار منصور على مر السنين ونصلي من أجلهم سواء كانواً أحياءً أو انتقلو الى الحياة الابدية.


كما وقد ربط بين أنجيل اليوم, وعيد القديس منصور دي بول, الذي عرف كيف يهتم بالإنسان روحياً ومادياً, من خلال تأسيس الجمعيات الرهبنية لتأمين تلك الخدمات. فقد عاش كهنوتاً من اجلها وكرس نفسه للانسان الفقير روحياً ومادياً, ولم يسمح لتجربة الشهرة والمال, أن تنزع من قلبه حب المسيح لهم, لا بل كان لهم الأثر الكبير في عيش كهنوته ورسم طريق قداسته, ليصبح فيما بعد قديساً وشفيعاً للجمعيات التي تعنى بأعمال الرحمة الجسدية.

 

وبعد القداس نظمّت المجموعة الببابوية وصلة عزف موسيقية من خلال فرقة القرب التي عزفت الحانها الشجية ويذكر ان قيادة المجموعة البابوية ممثلة بقائدها هاني عازر كرمت جمعية مارمنصور بهدية عبارة عن من خشب الزيتون يمثل الراعي الصالح.


ولا بدّ من التنويه هنا إلى أن جمعية مار منصور الخيرية في بيت جالا تأسست عام 1951 بمبادرة من الأب ميشيل كرم وبعض رجالات الرعية, نذكر منهم المرحومين جبرا الحذوة ويوسف صنصور وسليم الهودلي ومنذ ذلك الحين أخذت الجمعية على عاتقها مساعدة أبناء الرعية في بيت جالا.وكان يعتبر كل رب عائلة من الرعية عضواً في الهيئة العامة للجمعية. وتقوم الجمعية بمساعدة الفقراء والعائلات المحتاجة وتغطي بعض نفقات طلاب المدارس والجامعات المحتاجين.

 

وبهذه المناسبة فإن جمعية مار منصور الخيرية تشكر جميع الذين يمدون لها يد العون في سبيل عمل الخير والمحبة تجاه المحتاجين.

 

وكل عام وانتم بخير

للمزيد من الصور تابعونا على الفيسبوك - صفحة الكنيسة - اضغط هنا

 

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017