« بيت جالا: قداس شكر وداع الأب أكثم حجازين واستقبال الأب حنا سالم في رعية سيدة البشارة »        « المجموعة البابوية البيتجالية تبدأ فعاليات مخيمها التدريبي السنوي لعام 2017 »        « الأب سالم لولص يحتفل بقداسه الاحتفالي الأول في بيت جالا »        « الأب أكثم حجازين قاضيًا في المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس وعمان »        « رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بأمسية ترانيم مريمية – الأرض تحاكي السماء »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
البابا يعيّن الأب بيتسابالا مدبراً رسولياً لبطريركية اللاتين

البابا يعيّن الأب بيتسابالا مدبراً رسولياً لبطريركية اللاتين


 الفاتيكان: أعلن الفاتيكان، ظهر اليوم الجمعة 24 حزيران 2016، عن تعيين البابا فرنسيس للأب بيير باتيستا بيتسابالا، الحارس السابق للأراضي المقدسة، مدبراً رسولياً لبطريركية اللاتين في القدس.


ولد الأب بيير باتيستا بيتسابالا في بلدة كولونيو آل سيريو، بمدينة بيرغامو الإيطالية، في 21 نيسان 1965. نال تعليمه الثانوي في الإكليريكية الصغرى في ريميني، وحصل على شهادة الدبلوم في الدراسات الكلاسيكية من الإكليريكية الأسقفية في فيرارا عام 1984. انخرط في الرهبنة الفرنسيسكانية عام 1984، وأعلن نذوره الرهبانية المؤقتة في 7 أيلول 1985.


أعلن نذوره الدائمة في 10 تشرين الأول 1989 في كنيسة القديس أنطون في بولونيا. وبتاريخ 15 أيلول 1990 سيم كاهناً في كاتدرائية بولونيا. وبعدما أمضى سنة واحدة في روما، أرسل في تشرين الأول 1990 إلى القدس. وبعد دراساته الفلسفية واللاهوتية، حصل على درجة الليسانس في اللاهوت الكتابي من معهد البيبلي الفرنسيسكاني في القدس. ومنذ 2 تموز 1999 انخرط رسمياً في خدمة حراسة الأراضي المقدسة.


التزم منذ عام 1995 في النشاطات الراعوية للجماعة الكاثوليكية في إسرائيل، حيث كان مسؤولاً عن نشر كتاب القداس، ومترجماً للعديد من النصوص الليتورجية، ومحاضراً للغة العبرية في المعهد البيبلي الفرنسيسكاني، وكان يغطي دور النائب العام لبطريرك اللاتين لرعاية الجماعة الكاثوليكية في إسرائيل.


تم تعيينه في أيار 2004 حارساً للأراضي المقدسة، خلفاً للأب جيوفاني باتيستيللي، أي بمثابة الرئيس الإقليمي لغالبية الرهبان الفرنسيسكان المقيمين في الشرق الأوسط، حيث امتدت ولايته إلى: فلسطين، إسرائيل، الأردن، سورية، لبنان، ومصر (جزئياً)، وجزيرتي قبرص ورودس، ناهيك عن مفوضيات الأرض المقدسة المنتشرة في مناطق مختلفة من العالم.


وانتهت فترة ولايته كحارس للأراضي المقدسة في نيسان الماضي، عندما تم تعيين خلفه الأب فرانشيسكو باتون.


قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017