« هيئة إدارية جديدة لجمعية مار منصور الخيرية في بيت جالا »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد القديس منصور - شفيع جمعية مار منصور »        « بيت جالا: رعية سيدة البشارة تحتفل بعيد ارتفاع الصليب »        « بيت جالا: قداس شكر وداع الأب أكثم حجازين واستقبال الأب حنا سالم في رعية سيدة البشارة »        « المجموعة البابوية البيتجالية تبدأ فعاليات مخيمها التدريبي السنوي لعام 2017 »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
الدخول الرسمي لحارس الأرض المقدسة الجديد إلى بيت لحم

الدخول الرسمي لحارس الأرض المقدسة الجديد إلى بيت لحم

 

بيت جالا-bjlc: قام الأب فرانشيكوا باتون، حارس الأراضي المقدسة الجديد، بالدخول الرسمي الاول مدينة إلى بيت لحم، الخميس 9 حزيران.


وبدأ اليوم بحضور ممثلين عن المسيحيين وعن أبناء رعية القدس . وبعد تبادل الأمنيات، وبحضور كاهن رعية القدس الأب فراس حجازين، غادر الحارس متواجهاً نحو بيت لحم حيث تم استقباله أولاً بالقرب من دير مار الياس، على حدود بلدية القدس وبلدية بيت لحم. وكان في انتظاره الأب ابراهيم فلتس الفرنسيسكاني يرافقه رئيس بلدية بيت جالا السيد نقولا خميس. والأب أكثم حجازين كاهن رعية سيدة البشارة في بيت جالا والأب اياد بدر الكاهن المساعد في الريعة وأبناء الرعية وحسب التقاليد فإن الاستقبال الأول يكون لمدينة بيت جالا وأبنائها وتوجهو إلى قبر راحيل حيث كان في استقباله رئيسة بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك وكاهن كنيسة القديسة كاترينا الأب نيروان ناصر البنا ورجالات الرعية وأبنائها .


في ساحة المهد، عزفت فرقة الطبول والقرب إذاناً باقتراب الموكب. وكان في استقبال الحارس، رئيسة بلدية بيت لحم السيدة ڤيرا بابون، ورئيس الدير الأب ريكاردو بوستوس، وممثلي الكنيسة الأرثوذكسية والأرمنية. كما وكانت تصفيق وزغاريد الجموع في استقباله. وعَبَرَ الحارس إلى كنيسة المهد، والتي تخضع للترميم مثل اختها كنيسة القيامة.


باسم رئيس الدير وأبناء الرعية، ألقى الأب نيرون كلمة الترحيب في كنيسة القديسة كاترينا. وقد شارك عدد من أبناء الرعية ومن الحجاج في هذا الاحتفال.


وقال الحارس: "إني سعيد في أن اكون معكم اليوم، هنا، في بيت لحم. حيث أعلنت الملائكة بأننا محبوبين من قِبل الله، وفي المكان الذي يُذكرنا بأن يسوع، فادينا، اقترب بكل واحد منا. اشكر السلطات الكنسية والدينية على حضورها، والذين استقبلوني بمشاعر الأخوة، كما واشكر كل الكنائس والمؤمنين". وأضاف "من جهتي، أتمنى لكم كل خير بربنا يسوع المسيح. وأن يكون مصدر سلام وفرح في حياتنا، وخاصة للذين يمرون في صعوبات وألم".


بعد البركة الختامية، خرج الحارس إلى قاعة الرعية، حيث سلم على أبناء الرعية فرداً فرد، وعلى الرهبان والراهبات، وعلى الحجاج. وعلّقت كلير، إحدى أبناء الرعية، "سعيدة بوجوده هنا. هو مبشوش ووَدُود. فأهلاً وسهلاً به وأتمنى له كل خير".

Facebook 

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017