« بيت جالا: قداس شكر وداع الأب أكثم حجازين واستقبال الأب حنا سالم في رعية سيدة البشارة »        « المجموعة البابوية البيتجالية تبدأ فعاليات مخيمها التدريبي السنوي لعام 2017 »        « الأب سالم لولص يحتفل بقداسه الاحتفالي الأول في بيت جالا »        « الأب أكثم حجازين قاضيًا في المحكمة الكنسية اللاتينية في القدس وعمان »        « رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بأمسية ترانيم مريمية – الأرض تحاكي السماء »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document

مدرسة البطريركية اللاتينية

مبنى القديس كسافاريوس الأسيزي

لمرحلة الروضة والتمهيدي والابتدائي

مع زيادة عدد الطلاب في مدرسة البطريركية اللاتينية الثانوية أصبح من الضروري فصل طلاب الروضة والتمهيدي والابتدائي في مدرسة خاصة بهم لذلك بدأت الجهود والدراسات أثناء خدمة الأب الدكتور مجدي السرياني في البحث لإتمام بناء مدرسة ابتدائية نموذجية لطلاب الروضة والتمهيدي والصفوف من الاول الى الخامس الابتدائي.

وفعلاً تم ذلك على قطعة أرض خاصة بالمعهد الاكليريكي لبناء هذه المدرسة النموذجية التي بنيت على مرحلتين الاولى لطلاب الروضة والتمهيدي والصفين الاول والثاني الاساسي، أما المرحلة الثانية ضمت الصفوف الثالث والرابع والخامس الأساسي.

ففي عام  1999

قررت البطريركية اللاتينية في هذه السنة وبناءً على طلب الإدارة العامة للمدارس أن يتم بناء عمارة جديدة لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني. وفعلاً تم بناء مدرسة (القديس كسفاريوس) على قطعة أرض قدمها المعهد الإكليريكي، وتم نقل رياض الأطفال والصفين الاول والثاني أي ما مجموعه حوالي 250 طالباً الى هذا الموقع الجديد.

وفي سنة 2006

تم بناء الطابق الثاني على هذه المدرسة وتم نقل طلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس في السنة الدراسية 2007/2008 الى هذه العمارة الجديدة ليصبح المجموع 450 طالب تقريباً مما يعطي متسعا لطلاب المراحل العليا في المدرسة القديمة.

تضم المدرسة على هيئة تدريسية شاملة ومتخصصة لذلك اشتهرت مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا بقوة تأسيس المرحلة الأساسية لما تحتويه من طاقم تأسيسي متخصص في المواد الرئيسية وهي الرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية وهذا كان بشهادة الكثيرين من أبناء المجتمع المحلي وخاصة من قبل التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وبذلك اخذت مدرسة البطريركية اللاتينية القسم الابتدائي في الاتساع والشهرة ما بين المدارس الأخرى والحصول على المراتب الاولى في العديد من النشاطات. وكذلك قاعة متعددة الاغراض ومقاومة للهزات الأرضية والزلازل تقام فيها كافة النشاطات المدرسية.

في العام 2010 تم تجهيز مختبر الحاسوب بكامل اجهزته ليكون دافعاً قويا لطلبتنا الاعزاء بالطلاع والبحث عن المعلومة من خلال ربط المختبر بالانترنت ولتمكين الهيئة التدريسية بالاتصال والبحث عن المعلومة لمصلحة الهيئة التدريسية والطلاب معاً.

وكذلك تجهيز غرفة خاصة للاعمال الفنية والرسم والتلوين لتمكين الطلاب من تفريغ طاقاتهم الفنية وغيرها من خلال تصميم الزينة الخاصة بالاعياد من مواد صديقة للبيئة حيث تلاحظ أثناء دخولك ان ممرات المدرسة مزينة بزينة من اعمال الطلاب انفسهم مما يوحي للزائر جو من الطمأنينة وكذلك للطلاب للمنافسة فيما بينهم.

اما سياسة المدرسة التعليمية فكانت الاولى من نوعها وهي التدريس الكامل المتكامل في المدرسة بالتعوان معا لاهل بالمتابعة وليس التدريس فكانت النتائج ممتازة في هذا المجال. وتعتمد إدارة المدرسة فيها على أوراق العمل بالتعاون مع معلمي المواد وبدون امتحانات للصفوف الأول والثاني والثالث والرابع اما الصف الخامس فينتقل الى مرحلة الامتحانات ليكون طالباً قادراً على الانضمام الى المدرسة العليا الثانوية بدون مشاكل تعليمية.

 أما نشاطات المدرسة الثابتة فهي حفلة عيد الميلاد في كل عام تقام في قاعة النتعدد الاغراض . 

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2017